العراقيون يعانقون مروان حسين الذي سجل هدفين في مرمى المنتخب السعودي في كأس آسيا تحت 22 عاماً

العراقيون يعانقون مروان حسين الذي سجل هدفين في مرمى المنتخب السعودي في كأس آسيا تحت 22 عاماً

 استكمل المنتخب السعودي الاولمبي في كأس أمم آسيا الاولى تحت 22 سنة التي تستضيفها العاصمة العُمانية مسقط، والتي تعتبر الثانية في قارة آسيا على مستوى المنتخبات بعد كأس آسيا، مسلسل عروضه المتواضعة ونتائجه الهزيلة في الفترة الاخيرة، والتي كان بدأها في بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم التي استضافتها قطر مؤخراً، وتوج “العنابي” بطلا بها للمرة الاولى في تاريخه، فيما خرج “الاخضر ” من الدور الاول بعدما فشل في تحقيق الفوز في مباراتيه، فسقط في فخ التعادل السلبي مع فلسطين، ثم مني بخسارة قاسية امام قطر 1-4 في المجموعة الاولى.

الخسارة الرسمية الثالثة توالياً

بعد الخسارة في غرب آسيا 1-4 تعرض المنتخب السعودي امام نظيره العراقي للخسارة 1-3 في كأس آسيا تحت 22 عاماً

بعد الخسارة في غرب آسيا 1-4 تعرض المنتخب السعودي امام نظيره العراقي للخسارة 1-3 في كأس آسيا تحت 22 عاماً

وفي مستهل مشواره في النسخة الأولى من البطولة الآسيوية التي تستمر حتى 26 كانون الثاني / يناير الجاري, بمشاركة 16 منتخباً وزعت على أربع مجموعات، تعرض “الاخضر” الاولمبي الى خسارة ثقيلة  امام العراق 1-3 ضمن المجموعة الرابعة على ملعب السيب، وبقي بلا فوز بعد ثلاث مباريات رسمية توالياً (2 في غرب آسيا وواحدة في بطولة آسيا)، فتذيل ترتيب المجموعة بلا نقاط، فيما تصدر العراق برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف عن أوزبكتسان التي فازت على الصين 2-1.

  وقبل إنطلاق البطولة وصف مدرب المنتخب السعودي خالد القروني المجموعة الرابعة بـ”الحديدية”؛ نظرا لأن معظم منتخبات المجموعة شاركت في كأس العالم للشباب في تركيا وكولومبيا، مشدداً على ثقته الكبيرة بقدرة المجموعة الحالية على تقديم مستوى مميز، وموضحاً أنه يتمنى أن يتأهل العراق والسعودية لتكملة المشوار في البطولة.بيد ان تمنيات القروني في العبور الى الدور ربع النهائي قد لا تتحقق حيث وضع “الاخضر” نفسه في موقف حرج وصعب بعد سقوطه المريع على يد “اسود الرافدين”، وبات مهدداً بالخروج مبكراً من الدور الاول أيضاً من المسابقة الآسيوية عندما يخوض مباراة مصيرية بمواجهة “التنين” الصيني غداً الثلاثاء على ملعب السيب، ولا مفرّ امامه سوى الفوز لاستعادة الثقة وتعزيز آماله في أنتزاع احدى بطاقتي التأهل قبل مباراته الاخيرة امام اوزبكستان الخميس المقبل، واستغلال المباراة الصعبة بين المتصدرين العراق وأوزبكستان غداً أيضاً.

 ويبدو ان القروني لم يستثمر الفوائد التي خرج منها الجهاز الفني من بطولة غرب آسيا والمعسكر الاعدادي في الدوحة، أهمها تجربة أكبر عدد ممكن من العناصر الموجودة في صفوف المنتخب وتطبيق عدد من الجوانب التكتيكية التي كان يتدرب عليها المنتخب وكذلك تلافي الأخطاء التي ارتكبت في غرب آسيا والمباراتين الوديتين امام الفريقين القطريين العربي (2-0) والسد (2-3) خلال معسكر الدوحة.

مجرشي أيضاً صاحب الهدف اليتيم!!

المنتخب السعودي اكتفى بهدف وحيد في مرمى نظيره العراقي في مستهل مبارياتهما في كأس آسيا

المنتخب السعودي اكتفى بهدف وحيد في مرمى نظيره العراقي في مستهل مبارياتهما في كأس آسيا

وفي المباراة مع العراق، بدأ القروني بتشكيلة ضمت محمد العويس في حراسة المرمى وعبدالله العمار وسعيد المولد وعبدالله الحافظ ومعتز هوساوي في الدفاع، وزكريا سامي ومعن خضري وابراهيم البراهيم وماجد النجراني وصالح العمري في الوسط، وصالح الشهري في الهجوم.

ولم يقدم “الاخضر” اداءً مقنعاً يستحق عليه الفوز باستثناء بعض فترات المباراة، وكان بعيداً عن المستوى المأمول منه، وأجرى القروني 3 تبديلات في الشوط الثاني بحثا عن الفوز أو التعادل على أقل تقدير، فيما استطاع المنتخب العراقي ان يفرض أسلوبه واتضح من خلال التنظيم الجيد داخل الملعب.

 وافتتح المنتخب العراقي التسجيل عبر درغام سعيد مستغلاً كرة عرضية من وليد اسماعيل سددها قوية اخفق الحارس محمد في درء خطرها فاستقرت في شباكه (36). ونشط “الاخضر” بعد الهدف وبدا بتنويع اللعب والسيطرة على وسط الملعب انما بدون فاعلية.

 وفي مطلع الشوط الثاني، باغت المنتخب العراقي لاعبي السعودية بالهدف الثاني عن طريق مروان حسين الذي استغل دربكة في الدفاع وسدد كرة قوية عانقت الشباك (51) . ثم دفع  القروني بمحمد ال فتيل وعبدالله مادو ومحمد مجرشي بيد ان هذه التغييرات لم تسمن فتعرض المرمى السعودي للهدف الثالث بواسطة مروان حسين مسجلاً هدفه الشخصي الثاني (69) ويقضي على آمال لاعبي “الاخضر” الذين بحثوا عن هدف حفظ ماء الوجه والذي حققه محمد مجرشي مستغلاً كرة عرضية من عبدالله مادور سددها قوية في المرمى (88).علماً ان هذا اللاعب هو صاحب الهدف الوحيد للسعودية في غرب آسيا في مرمى المنتخب القطري!.

القروني : العراقي تفوق بالخبرة والتجانس وبلاعبي الفريق الاول!!

خالد القروني مدرب المنتخب السعودي عزا الخسارة امام العراق الى الغيابات في صفوف "الاخضر"

خالد القروني مدرب المنتخب السعودي عزا الخسارة امام العراق الى الغيابات في صفوف “الاخضر”

 وبعد المباراة اعاد مدرب المنتخب السعودي خالد القروني اسباب الخسارة الى الغيابات الواضحة، وقال في المؤتمر الصحافي :” لدينا نقص كبير في المنتخب السعودي لارتباط اللاعبين مع انديتهم في الدوري السعودي”, موضحاً بان “الاخضر افتقد صانع الالعاب عبدالله عطيف للإيقاف بالإضافة الى ان التغييرات التي أجريت في المباراة كانت لسد الثغرات باشراك المدافعين محمد ال فتيل وعبدالله مادو في منطقة المحور والظهير الايسر”, مضيفاً بان “المنتخب العراقي تفوق في المباراة بسبب خبرة لاعبيه وتجانسهم واغلب عناصره تلعب مع المنتخب الاول الذي واجه نظيره السعودي في تصفيات كأس امم آسيا في الاردن والدمام ،وتفوق أيضاً بالقوة البدنية والالتحامات واستغلال الفرص التي سنحت لهم بعكس لاعبينا”. وعن حظوظه في مباراة الصين غداً الثلاثاء قال القرني : “سنحاول ان نعيد ترتيب الاوراق ومن يجمع 6 نقاط سيكون احد المتأهلين عن المجموعة، وسنلعب بتكتيك مختلف لمواجهة الصين”.

شاكر : لاعبونا شباب بروح الفريق الاول!!

حكيم شاكر مدرب المنتخب العراقي أكد بان منتخبه استحق الفوز على منتخب قوي

حكيم شاكر مدرب المنتخب العراقي أكد بان منتخبه استحق الفوز على منتخب قوي

 من جهته، أكد مدرب العراق حكيم شاكر بان منتخبه استحق الفوز على منتخب قوي، وقال : “العراق كان في يومه امام المنتخب السعودي سنحت لنا العديد من الفرص نجحنا في استغلالها واحرزنا 3 اهداف”, مبيناً بان “هذا الجيل هو جيل كأس العالم للشباب الذي شارك في تركيا وفي كأس الخليج الأخيرة في البحرين وهي استراتيجية يعتمدها الاتحاد العراقي لبناء منتخب قوي من لاعبين شباب بروح الفريق الاول”.

 وفي بقية النتائج وضمن المجموعة الثالثة، خسر المنتخب الكويتي أمام نظيره الأسترالي 0-1 وسجل راين كيتو (67) هدف المباراة الوحيد. وفي المجموعة ذاتها، تعادل المنتخب الياباني مع إيران3-3. وسجل بهنام بارازاي (7) وكافح رضائي (49 من ركلة جزاء و55) أهداف إيران، وريكي هاراكوا (9) وأسانو تاكوما (30) وشويا ناكاجيما (66) أهداف اليابان.

وكانت البطولة افتتحت السبت الماضي، وشهدت فوز عمان على ميانمار 4-0 وتعادل الامارات مع سوريا 1-1 في المجموعة الاولى، وتغلب كوريا الشمالية على اليمن 3-1 وتعادل كوريا الجنوبية والاردن 1-1 في المجموعة الثانية.

0
0